الخميس، 1 نوفمبر 2018

ما لا تعرف عن خدمة فرح الجزء الأول

ما لا تعرف عن خدمة فرح 


كيف تمت إنشاء خدمة فرح؟؟
 كانت تدور الفكرة  في بال مؤسس الخدمة قرابة الشهرين بين القدوم في إنشاء الخدمة أو صرف النظر عن الخدمة.

 سمعنا أن الخدمة لم تكن مخصصة إلى السفر والسياحة؟
هذا صحيح ففي البداية كنا غير متخصصين في إعلانات سفر و سياحة.

 كيف كانت البداية؟
من أصعب اللحظات كانت البداية.

 لماذا تم تخصيص الخدمة في ما بعد إلى سفر و سياحة؟؟
بصراحة في الفترة التي لم تكن مخصصة أستشعرنا بإن حجم الجهد لإنجاح الخدمة و الفترة المتوقع لها سيطول جداً و خصوصاً توجد خدمات أخرى في المنطقة معروفة فمن الصعب منافستهم.

نفهم من الكلام السابق ان خدمات السفر و السياحة لا توجد غيركم؟؟
بصراحة توجد خدمات أخرى في هذا المجال و لكن منافستهم أسهل بكثير من منافسة الغير متخصصين.

كيف استطاعت الخدمة النجاح في وقت يعتبر قصير جدا ؟
نعم في اقل من سنتين استطاعت الخدمة النجاح من خلال الصدق و نزول الى الجمهور مباشرة و عدم الاعتماد على الالكتروني فقط.

هل لكم علاقة جيدة بين مكاتب السفر و السياحة ؟
الحمد لله أصبح لنا علافة ممتازة تصل في أغلب مكاتب السفر و السياحة .

 هل اعتمادكم فقط على الجمهور ؟
الحقيقة لا فنحن نعتبر و سيط بين مكاتب السفر و السياحة و بين الجمهور فلابد من توطيد العلاقة بين جميع الاطراف.

 سؤال مهم .. كم كان عدد الجمهور في بدايتكم و ماهي التطبيقات التي اعتمدتوا عليها و كيف زاد عدد الجمهور ؟

 نعم هذا السؤال مهم جدا

اعتمدنا في البداية على تطبيق الواتساب و الانستقرام و الفيس بوك فقط.

 كان عدد المشتركين في حساب 
الانستقرام فقط 2300 ( من حساب سابق كان يستخدمة مؤسس الخدمة باسم رحلات الحبيب ) 
و تم تبديله الى اسم خدمة فرح.
و ما عدد الواتساب كان الاهل و الاصدقاء لا يتجاوز ال 100 مشترك
و اما الفيس بوك فهو حساب جديد.





 
نفهم من الكلام السابق انه لم يكن عندكم حساب في سناب شات و لا موقع؟؟
 نعم في البداية لا
و تم فتح حساب لان و بكل صراحة تطبيق سناب شات كان في فترة دخولنا السوق و قبل تحديث التطبيق الناس تتحدث عنه فاصبح من الضروري فتح حساب و صراحه ساعدنا جدا حيث من السهل اضافة الناس الى الخدمة.

 طيب كيف زاد عدد المشتركين بهذه السرعة؟؟
اعتمدنا على اقتناء العروض الممتازة و عمل مسابقات في أغلب حساباتنا.

 كم عدد المشتركين ؟
حسب احصائيات التطبيقات يفوق ال 20 الف.

هل تضمن تفاعل جميع المشتركين ؟
أكيد لا 😊
 لان السفر و السياحة ليس شيء يومي راح يعمله الشخص قد تصل سنوات لا يمكن السفر فيها حسب ضروف الشخص.

 هل تقديم الخدمة مجانية ؟

لماذا هذا السؤال 🤔

بعتقادنا اي عمل حاب يكون مستمر و متطور يحتاج المال .

 هل المال فقط للربح ؟
الحقيقة و هذا معروف لذا المشتركين و المكاتب ان في جزء كبير من المال يتوزع على الناشرين المتعاونين معنا و المشتركين من جوائز و بعض الخدمات.

 كيف تتحدث انه يتوزع و نرى في الجوائز والمسابقات دعم اساسي من مكاتب السفر و السياحة ؟
هذا صحيح لكن في اغلب الاحيان يتم دعم كثير من المسابقات من الطرفين من مكاتب السفر و السياحة و من الخدمة نفسها.

 هل لكم برنامج مستقبلي قريب ؟

نعم بدينا ببرنامج الرحلات القصيرة المجانية من العام الحالية و سوف تكون واضح في السنة المقبلة و هو عبارة عن رحلات قصيرة الى مشتركين اهل القطيف الى الاحساء 
 و رحلات قصيرة الى مشتركين اهل الاحساء الى الجبيل.

طيب هل هذا البرنامج لن يكون له أثر سلبي على المكاتب حيث ماشاء الله من المكاتب تمتهن هذه الرحلة و لها رسوم؟

 لا سنكون جنبنا الى جنب مع مكاتب السفر و السياحة  
انتظرونا و لا تستعجلوا 😊.

 شكرا لتفاعلكم معنا في الرد على كثير من الاسئلة
 سؤال أخير ماذا قدمة الخدمة في الفترة الماضية ؟
قدمت الخدمة أكثر من 300 هدية بين رحلات و نقدية منها:
أكثر من 10 رحلات إلى مكة المكرمة .
أكثر من 30 رحلة إلى المدينة المنورة.  
أكثر من 5 رحلات إلى تركيا .
أكثر من 6 رحلات إلى دبي .
رحلة واحدة إلى العراق .
باقي الجوائز نقدية .

أغلب الرحلات بدعم مباشر من مكاتب السفر و السياحة .







http://farh-travel.blogspot.com/



http://farh-trave.blogspot.com/2017/02/blog-post.html 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق